جنون العباقرة


0
 
الرئيسيةجنون العباقرةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفيلم النادر (( جميلة أبو حريد )) صاحب الترتيب الرابع والخامسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zizo2
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 95
نقاط : 277
تاريخ التسجيل : 12/04/2009
العمر : 30
الموقع : crazey.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الفيلم النادر (( جميلة أبو حريد )) صاحب الترتيب الرابع والخامسين   السبت أبريل 25, 2009 12:16 am

*حصــريــــا*



على منتدى


التميز والابداع






سنة الإنتاج
يوسف شاهين إخراج
أفلام ماجدة إنتاج
يوسف السباعي تأليف
يعد عام 1958 نقطة تحول هامة في سينما العبقري يوسف شاهين، حيث بعد فشل كلاسيكيته البديعة "باب الحديد" في دور العرض لعدم استيعاب الجمهور وقتها لمضمونه عالي القيمة وأسلوبه السينمائي الجديد، يقرر وللمرة الأولى خوض تجربة السينما السياسية مع "جميلة".. ذلك العمل الفدائي الضخم الذي عبّر عن حرب التحرير الجزائرية ضد الإحتلال الفرنسي.
والجميع يعلم أنه عندما يقدم شاهين على عمل تاريخي بطولي، فسنكون على استعداد لملحمة فنية بطولية متكاملة العناصر - "الناصر صلاح الدين" أوضح مثال - ينافس بها سينما هوليوود التي طالما هاجم صناعها، واختار لمهمته الصعبة "شريكة" تعاون معها للمرة الأولى هي الفنانة الكبيرة ماجدة، التي شحذت كل طاقاتها كممثلة ومنتجة وموزعة من أجل المساهمة في تأليب الرأي العربي ضد الوجود الفرنسي في الجزائر.
ولقد واكب فترة إنتاج فيلم شاهين حراكاً ثورياًً وسياسياً بالمنطقة العربية كلها ضد المستعمر الأجنبي، كانت مصر هي أول من بادر بإطلاق شعلة الإنطلاق الأولى من خلال ثورة يوليو وزعيمها جمال عبد الناصر، الذي شهد له التاريخ قيامه بمجهودات مضنية من أجل حركات التحرر في الدول الإفريقية، ومساندته لرموزها الثورية التي اتَّخذت منه نموذجاً يحتذى به للثورة على الطغيان والإستعمار الأجنبي، وكان من بينهم فتاة جزائرية رقيقة لم تكن تدرك أنها سوف تساهم في تحرير بلادها، وتذكرها صفحات النضال الوطني بكل التقدير والاعتزاز، إنها جميلة بو حريد.
تلعب حبكة شاهين الرئيسية حول تطور شخصية جميلة من فتاة خفيفة الظل، إلى صديقة تنضم لجبهة التحرير وتساند "يوسف" قائد الفرق السرية، حتى مناضلة عنيدة تتحمل أشد وسائل التعذيب من جيش الإستعمار الفرنسي وفي مقدمتهم السفاح "بيجار"، الذي يتلذَّذ بتعذيبها بأساليب وحشية كي تطلعه على مكان يوسف ورفاقه، وترفض الإدلاء بأي معلومات حباً في بلادها.
يحاول يوسف إنقاذ جميلة من بطش بيجار بإطلاع العالم كله على أحد السجانين الفرنسيين الذي رفض إطاعة أوامر النظام، وفضَّل الإستقالة من عمله احتجاجاً على تعذيب جميلة بأساليب منتهكة لحقوق الإنسان، فيقرر "لاكوست" في النهاية وضع حداً لكل هذا بعقد محاكمة علنية لجميلة "تم إعداد الحكم لها مسبقا" وهي الإعدام! - لا تفوتوا مشهد المحاكمة الشهير وبطله الرئيسي القدير محمود المليجي وزوايا تصوير شاهين الأكثر من رائعة - ليبدأ فريق يوسف في استكمال مخططه الثوري ضد المستعمرين، وتنشأ حركة عالمية من أجل إنقاذ جميلة.
تابعوا هذه الوثيقة البطولية الخالدة من توقيع يوسف شاهين، التي طاف بها هو وماجدة العالم من أجل عرضها بمهرجانات دولية، عن قصة للأديب يوسف السباعي، وشارك في إعداد السيناريو لها نجيب محفوظ وعبد الرحمن الشرقاوي وعلي الزرقاني، فضلاً عن الأداء الكاريزمي لبطلة العمل ماجدة التي تقمَّصت شخصية جميلة وجدانياً بصورة تدعو للخوف في بعض المشاهد، وزوايا تصوير عبد العزيز فهمي الجديدة تماما على نظر المشاهدين، وأخيراً رشدي أباظة في دور سوف تمقتونه فيه بدون أدنى شك لتأديته للسفاح بيجار

التحميـــل
MegaUpload
http://www.crazymuzic.net/short/26771

rapidshare.com SaMsaM..KaZaMiZa..Jamila_Abu_Harid0.part2.rar.html

http://www.crazymuzic.net/short/26784

http://www.crazymuzic.net/short/26795

http://www.crazymuzic.net/short/26809

http://www.crazymuzic.net/short/26821
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيلم النادر (( جميلة أبو حريد )) صاحب الترتيب الرابع والخامسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جنون العباقرة :: افلام عربيه-
انتقل الى: